اللجنة العليا للتسويق تقرر استلام كافة كميات الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين والمزارعين للموسم ال

2019-05-08

قررت اللجنة العليا المشرفة على تسويق الحنطة، اليوم الاثنين، استلام كافة الكميات المسوقة من الفلاحين والمزارعين للموسم التسويقي 2019، داعية وزارة الزراعة على تحديث الأقراص خارج الخطة.

وقالت وزارة التجارة، في بيان نقله مكتبها الإعلامي، إن "اللجنة العليا المشرفة على تسويق الحنطة لعام 2019، عقدت اجتماعا بحضور رئيس الجمعيات الفلاحية ومستشار رئيس الوزراء، ناقشت فيه عدد من القضايا والمحالة لها من الشركات والجهات  المتواجدة في المراكز التسويقية".

وأضاف البيان، أن "اللجنة قررت خلال الاجتماع استلام كل الكميات المسوقة من الفلاحين والمزارعين، والتأكيد على الدوائر الزراعية بتحديث المعلومات في الاقراص المرسلة الى مراكز التسويق".

وأوضح البيان، أن "اللجنة شددت على العمل على تنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء بتسهيل الاجراءات وتسليم المستحقات الى الفلاحين والمزارعين".

من جانبه، قال وزير التجارة، الدكتور محمد هاشم العاني، إن "الاجتماع ناقش عدة مواضيع ابرزها طلب فتح ساحة العيادات التابعة لوزارة الزراعة كمركز تسويقي لاستلام الحنطة في محافظة كركوك"، لافتا إلى "حصول الموافقة على فتح المركز كذلك مناقشة طلب المصادقة على اعتماد مركز الشحيمية ومركز تسويق الرصيف النهري التابع لوزارة النقل في محافظة واسط ضمن المراكز التسويقية وحصلت الموافقة ايضا على افتتاحها".

وأشار العاني، إلى أن "اللجنة العليا ناقشت اعتماد مركز الدهيمية التابع الى صومعة الرفاعي  في محافظة ذي قار"، مبينا أنه "حصلت الموافقة على اعتماده كمركز تسويقي كذلك تم التأكيد على العمل بقرار مجلس الوزراء لاستلام كل الكميات المسوقة من الفلاحين والمزارعين خارج الخطة وحث الدوائر الزراعية للعمل بالقرار وتحديث اقراص الخطة الزراعية".

ولفت العاني ، إلى أن "اللجنة العليا قررت تشكيل لجنة للنظر بشمول الموظفين بمخصصات التسويق الحنطة كذلك شمول الحراس الليلين بمخصصات التسويق لعام 2019".

اعداد / عامر عبد العزيز

 


14:05  بغداد