خلال ترؤسه اجتماع اللجنة المشرفة على الحملة التسويقية وزير التجارة يشدد على معالجة حالات الخلل التي

2019-04-16

ترأس وزير التجارة، الدكتور محمد العاني اجتماعا اللجنة المشرفة على الحملة التسويقية لمحصول الحنطة للموسم الزراعي المقبل.

وقالت وزارة التجارة، في بيان نقله مكتبها الإعلامي، إن "الوزير العاني ترأس، اليوم، اجتماعا للجان المشرفة على الحملة التسويقية لمحصول الحنطة للموسم الزراعي المقبل، بحضور  ممثل عن وزارة الزراعة  

وأكد الوزير العاني، خلال الاجتماع ، أن "المطلوب التهيئة والاستعداد ووضع آليات تنظيمية لاستيعاب الكميات المسوقة من الفلاحين والمزارعين، بالتنسيق مع وزارة الزراعة والشعب الزراعية المنتشرة في عموم المحافظات المسوقة".

وأشار إلى، أن "الحملة يجب أن تتسم بالحالة التنظيمية، وسوف يكون هناك حساب ومراقبة من جميع الجهات المساندة للحملة التسويقية".

وتابع، أن "الحملة تتطلب الاجتهاد وبذل قصارى الجهود لانجاحها، ولن نسمح بالتقصير هذه المرة لاننا وضعنا كافة التفاصيل ومنحنا الصلاحيات الواسعة التي ممكن ان ينطلق منها اي مسؤول عن الحملة".

ولفت الوزير، إلى ضرورة "تهيئة مناطق الاستلام والخزن لاستلام الكميات من الفلاحين والمزارعين في جميع محافظات البلاد، فضلا عن معالجة حالات الخلل التي حصلت في السنوات السابقة ووضع الآليات اللازمة لفك الاختناقات وتسهيل الإجراءات على الفلاحين دون عوائق وصعوبات".

يذكر أن الحملة التسويقية تنطلق غداً الاثنين المصادف ١٥/٤/٢٠١٩ للمحافظات الوسطى والجنوبية وسط توقعات بزيادة كبيرة في الكميات المزروعة والتي تسوق الى مخازن وزارة التجارة

اعداد / عامر عبد العزيز


14:05  بغداد