التجارة تنفي غلق سايلو الدور وتؤكد استمرار استلام الكميات المسوقة من المزارعين

2019-05-21

نفى  وزارة التجارة اغلاق سايلو الدور ، وبينت  انه توقف عن العمل لساعات اثر قيام الاجهزة الامنية باعتقال اثنين من فاحصي المختبر في السايلو قبل ان يعود الى اسئتناف العمل مجددا  .

واوضح الناطق باسم وزارة التجارة محمد حنون  ان التقارير التي اشارت الى اغلاق سايلو الدور عارية عن الصحة .

وقال ان سايلو الدور توقف عن العمل لساعات فقط اثر قيام احد الضباط على راس قوة امنية باعتقال اثنين من فاحصي المختبر في السايلو ما ادى الى ايقاف عملية التسويق ، مبينا ان محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل تدخل على الفور بعد اتصال من الوزارة واطلق سراح الفاحصين ومعاقبة الضابط.

واضاف ان سايلو الدور باشر اعماله مجددا وانه يواصل استلام كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين .

وكانت وكالات اعلام محلية زعمت ان سايلو الدور أغلق ابوابه امام مسوقي محصول القمح لأسباب مجهولة .

وكان وزير التجارة محمد هاشم العاني تابع مع محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل آلية تسويق محصول الحنطة ومعالجة الاشكاليات في مراكز التسليم. 

وناقش  الوزير مطلع الشهر الجاري مع وفد من صلاح الدين في مقر الوزارة استعدادات الوزارة للحملة التسويقية لمحصول الحنطة هذا العام واستيعاب الكميات المسوقة من الفلاحين والاجراءات التي اتخذتها الوزارة لاستيعاب كميات الحنطة المتوقع تسلمها وبما يحقق انسيابية في عمليتي التسلم والخزن وزيادة الطاقات الخزنية للمحافظات ، ومنها محافظة صلاح الدين ، تلافيا للمعوقات التي قد تحدث اثناء الحملة التسويقية ، فضلا عن معالجة المشاكل التي اعترضت  عملية التسويق خلال السنوات السابقة.

وشدد العاني ، حسب بيان للوزارة ، على ضرورة تعزيز المراكز التسويقية بالملاكات الفنية من فاحصي المختبر للحد من تاخر تسلم محصول الحنطة من الفلاحين وتلافي الزخم الذي يحصل جراء ذلك.

اعداد / عامر عبد العزيز


14:05  بغداد